Admin Admin

  العمر : 36 سجّل في : 13 أكتوبر 2007 عدد المساهمات : 203 بطاقة الشخصية الجنس:
| موضوع: تناول خمسة أنواع يوميا من الخضر والفاكهة يمتع بحياة أطول الأحد يناير 13, 2008 10:11 pm | |
| تناول خمسة أنواع يوميا من الخضر والفاكهة يمتع بحياة أطول
--------------------------------------------------------------------------------
اذا كان من المعروف ان التغذية السليمة وممارسة الرياضة تساعدان الانسان على الحياة بصحة جيدة الا ان دراستين احداهما بريطانية والاخرى فرنسية اثبتتا بشكل علمي وبالبراهين ان الانسان يمكن ان يطيل الله في عمره لمدة 14 عاما ويتمتع بصحة جيدة بعيدا عن امراض السرطان والقلب والاوعية الدموية اذا تناول يوميا خمسة اصناف من الفاكهة والخضراوات ومارس الرياضة وامتنع عن التدخين والكحوليات.
وأوضحت صحيفة ليبراسيون الفرنسية على موقعها الالكتروني ان دراسة بريطانية اجراها مجموعة من الباحثين المتخصصين في التغذية بجامعة كامبريدج كشفت ان الانسان الذي يعتاد على ممارسة اربع عادات بسيطة هي عدم التدخين والانشطة الرياضية وتناول خمسة انواع من الفاكهة والخضروات في اليوم والامتناع عن شرب الخمور او تناول القليل منها يطول عمره بمعدل 14 عاما.
وتؤكد دراسة فرنسية اجراها البرنامج الوطني الفرنسي للتغذية والصحة بالتنسيق مع الباحثين البريطانيين استكمالا لدراسة مشتركة اجريت بين الاعوام 1994 و 2007 على اكثر من 13 ألف شخص ان تناول خمسة انواع من الخضر والفاكهة في اليوم يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان بنسبة 31 في المائة ويقلل من مخاطر الموت بنسبة 37 في المائة.
ومن المقرر ان تتواصل هاتان الدراستان على نفس الاشخاص الى عام 2012 ليتم التعرف بشكل اكثر دقة على الدور الذي يلعبه الغذاء في مجال مكافحة الشيخوخة ومحاربة الامراض مثل السرطان وأمراض القلب والاوعية الدموية وتراجع القدرات العضلية.
وتأتي هذه الدراسات في الوقت الذي يتزايد فيه متوسط الاعمار في العالم حيث من المتوقع ان يمثل الذين تزيد اعمارهم على 60 عاما بحلول عام 2025 ربع سكان العالم.
ويتزامن ارتفاع معدل اعمار سكان الارض مع تزايد معدلات الاوزان بين البشر بسبب الحياة العصرية والامراض المستعصية __________________ _________________ رحمك الله ياوالدي الحبيب رحمك الله يأمي الحنونة |
|